الخميس، 25 أبريل 2024 07:10 م

عضو اللجنة الدينية: يجب إصدار قانون يمنع الدعم عن المولود الثالث لتنظيم النسل

عضو اللجنة الدينية: يجب إصدار قانون يمنع الدعم عن المولود الثالث لتنظيم النسل النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:45 م
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه لا يمكن ان نخرج بمشروع قانون للحد من الكثافة السكانية، ولكن الذى يمكن أن يحدث هو استخراج قانون نسمح فيه بتقديم الدعم ومجانية التعليم للطفل الأول والثانى فقط.

وأضاف عضو مجلس النواب: لا يمكن وضع قانون لتحديد النسل، فلا يمكن أن نصدر حكما على الأب الذى ينجب الطفل الثالث، ولكننا نقدر أن نتحكم عن طريق الدعم، فمن يقدر على أن يتحمل مصروفات الابن الثالث والرابع والخامس فليأت بهم.
وتابع عضو اللجنة الدينية: "لا ضرر ولا ضرار، حيث إن الطفل الثالث لا يأخذ من حق إخوانه فقط ولكن يأخذ حق جيرانه أيضاً، فكثرة الإنجاب تضر بالآخر بشكل كبير، حيث إن اقتصادنا لا يقدر على إستيعاب تلك الكثافة الكبيرة".

وأوضح "شيمكو"أنه قد يكون من الضرورى استخدام وسائل تحديد النسل كى نحد من انتشار الكثافة السكانية، وهذا دور وزارة الأوقاف والجهات المعنية كالإعلام والصحة لتوعية المواطنين لمخاطر الكثافة السكانية.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كلف وكلاء الوزارة بالقاهرة والمحافظات، بعقد ندوات موسعة على مستوى الجمهورية مع المختصين من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، للتوعية بأهمية التعداد وبمخاطر الانفجار السكانى، وضرورة العمل على تنظيم العملية الإنجابية بما يحقق للطفل وللأسرة وللمجتمع الحياة الكريمة التي نتطلع إليها جميعا.





الأكثر قراءة



print