الجمعة، 17 مايو 2024 08:45 ص

منى الشبراوى: القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع تشبه محاربة الإرهاب

منى الشبراوى: القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع تشبه محاربة الإرهاب منى الشبراوى عضو مجلس النواب
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:02 ص
كتبت- نورا طارق
تعد الآن النائبة منى الشبراوى عضو مجلس النواب، عن دائرة قطاع غرب الدلتا لمشروع قانون "لأطفال الشوارع" لحمايتهم وتوفير مكان لهم لتعليمهم الحرف المختلفة وتحدثت النائبة عن القانون وعن دور الدولة فى حماية أطفال الشوارع.

لماذا فكرت فى إعداد مشروع قانون لحماية أطفال الشوارع؟


- كنت أفكر منذ الانعقاد الأول للبرلمان فى إعداد مشروع قانون لحماية أطفال الشوارع حتى يصبح طفل له مستقبل وخاصة إننا نحتاج فى هذه المرحلة أن ننشىء جيل يساعد فى بناء وتطوير الدولة حتى نقضى على ظاهرة الإرهاب والذى انتشر بسبب التربية الخطأ للأطفال والتعليم الخاطىء حتى أصبحوا غير مدركين ويتلقون توعيات دينية خاطئة مثل إن اللى بيقتل بيدخل الجنة ومن هنا نشأ الإرهاب .

ماذا عن مواد القانون؟


- أعكف الآن على قراءة نصوص القوانين المختلفة الخاصة بهذا المجال ولم أنتهى من إعداد مادة واحدة لكن بشكل مبدئى يحتوى على كيفية احتواء الأطفال ورعايتهم والقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع وحمايتهم وتنشئتهم نشأة صالحة.

ما هى أفكارك لحماية أطفال الشوارع؟


- أفكر فى إنه يجب أن تخصص الدولة قطعة أرض وتبنى عليها مؤسسة لرعاية أطفال الشوارع ومعلمين والدكاترة يعملون بها بالتبرع دون مقابل مادى وهذه الفكرة سوف تجذب الكثير للعمل بالمكان .

ما رأيك فى دور الدولة فى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع؟


- الظاهرة انخفضت عن زمان لكن مازال هناك أطفال شوارع محتاجين احتوائهم أكثر لأن القضاء على هذه الظاهرة من أساسيات الأمن والأمان.

فى رأيك ما هو سبب إنتشار ظاهرة أطفال الشوارع؟


سبب انتشار أطفال الشوارع هو إن فيه ناس مش لاقية تاكل والبطالة والجهل الذى صور لبعض الأشخاص بأن إنجاب الكثير من الأطفال وإجبارهم على العمل حتى يأتون بنقود للأسرة.


print