الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:58 ص

وكيل لجنة التعليم: نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد لم يطبق هذا العام

وكيل لجنة التعليم: نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد لم يطبق هذا العام عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الخميس، 15 ديسمبر 2016 01:34 ص
كتبت فاطمة علام
قال النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن مجلس الوزراء أصدر بيانا بتأجيل تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد للعام القادم بسبب تكلفة الطباعة المرتفعة لا تتناسب مع ميزانية التعليم، بالإضافة إلى أن النظام الجديد تم اعتماده من وزارة التربية والتعليم منذ فترة وجيزة.

وأضاف البرعى فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أنه غير راضى عن قرار مجلس الوزراء بشأن تأجيل تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة للعام القادم، قائلا: "بعد ما اللجنة طرحت أفكار جديدة ووزارة التربية والتعليم اعتمدت النظام الجديد، يقرر رئيس الوزراء تأجيل التطبيق للعام القادم بسبب أن الاجتماع اتأجل علشان أجازة المولد النبوى".

وتابع عضو مجلس النواب، أن ما سيتم تطبيقه خلال هذا العام هو "التشويش على التليفونات المحمولة " داخل اللجان، وتشديد الرقابة على لجان الامتحانات، وسوف تتحرى الوزارة الدقة عند اختيار رؤساء اللجان والمراقبين.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن تطبيقها نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، وهو نظام الـ4 نماذج حيث يكون ترتيب الاسئلة مختلف فى كل نموذج، وأن تصبح ورقة الاسئلة مع كراسة الإجابة حتى يصعب تصويرها حتى لا يتم تسريب الامتحان.



print