الخميس، 25 أبريل 2024 03:33 م

حسام العمدة: لا يوجد لدينا وزير زراعة وحضوره للبرلمان زى عدم حضوره لغياب خطته

حسام العمدة: لا يوجد لدينا وزير زراعة وحضوره للبرلمان زى عدم حضوره لغياب خطته النائب حسام العمدة وعصام فايد وزير الزراعة
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 08:43 م
كتب محمد صبحى
قال حسام العمدة، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، تعليقا على رفع لجنة الزراعة بالبرلمان اجتماعها اعتراضا على عدم حضور الوزير "إحنا تقريبا مش عندنا وزير زراعة ولا يوجد سياسة واضحة للزراعة وبعض الوزراء الموجودين فى الحكومة ليس برجال المرحلة لأنهم نمطيين ونحن بحاجة إلى أفكار خارج الصندوق على عكس الحالين الذين يمتلكون أفكار معلبة".

وأضاف العمدة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حضور وزير الزراعة لاجتماعات اللجنة زى عدم حضوره ولا يمتلك سياسة زراعية واضحة، وهناك تخبط واضح وسائد فى الوزارة ولا يوجد خطط فى الزراعات الاستراتيجية والمشروعات الإنتاجية لعمل تصنيع زراعى ومستقبل الفلاح والمزارع فى مصر غامض .

وتابع عضو لجنة الوزارة بالبرلمان نحتاج أن نعلم هل نحن أمام حكومة البرلمان ولا برلمان الحكومة ويجب أن يكون لنا خطوات واضحة للحفاظ على مستقبل الدولة مستطردا وزير الزراعة لم يوضح سياساته وتجاهل واضح وهناك جزر منعزلة بين الوزارات فى ظل وجود بعض اقتصاديات الدول تقوم على الزراعة.

كان السيد حسن، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، رفع اجتماع اللجنة المسائى المنعقد اليوم الثلاثاء، اعتراضا على الغياب المتكرر لوزيرى الزراعة والرى عن حضور اجتماعات اللجنة على الرغم من إرسال طلبات رسمية من البرلمان لهم دون مناقشة الموضوعات المدرجة على هامش الاجتماع.

وطالب رائف تمراز، وكيل اللجنة، بإرسال مذكرة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تكرار هذه الواقعة وأن الوزيرين لم يحترما قرار اللجنة ولم يهتما بالحضور على الرغم من إرسال طلبات رسمية لهم وهذا يعنى أن اجتماعات اللجنة إهدار للمال العام بسبب عدم اتخاذ قرار لغياب التنفيذيين.

الأكثر قراءة



print