الأربعاء، 15 مايو 2024 05:16 ص

حزب الوفد يعلن موافقته على تعديلات قانون الأحوال الشخصية المعروضة على البرلمان

حزب الوفد يعلن موافقته على تعديلات قانون الأحوال الشخصية المعروضة على البرلمان محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد
السبت، 10 ديسمبر 2016 09:44 م
كتب إيهاب محمد
انتهى منذ قليل اجتماع حزب الوفد لدراسة مقترحات تعديل قانون الأحوال الشخصية، وصرح الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن اللقاء جاء عقب مطالبة عدد من المواطنين بإجراء تعديلات بشأن قانون الأحوال الشخصية خاصة بعد تقديم مقترح سيناقش بمجلس النواب يوم الاثنين المقبل.

وأكد المهندس شريف بهجت عضو الهيئة العليا والرئيس التنفيذى لبيت الخبرة البرلمانى، أن التعديلات المطروحة بالمجلس مقبولة للحزب وإن كان من الأفضل أن يتم النظر إلى القانون فى مجمله وليس جزءا واحدا.

وأكدت زينب أحمد رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد بمحافظة الجيزة، أن التعديلات المطروحة بشأن تعديل الرؤية للاستضافة لا تتعدى على حقوق المرأة كما يزعم البعض، ولكن تصحيحا لمبدأ كان قد غفل عنه نص المادة الحالة وهو تحقيق مصلحة الطفل.
وأضاف "فؤاد" أن نجاح قانون الأسرة مرتبط بثلاثة عناصر أساسيا، أولها أن الطفل لا يجب أن يتحول إلى أداة ضغط أو أداة فى نزاع حرصا على سلامته، ثانيا يجب التعامل بتجرد شديد مع "طرف حاضن" ولسنا فى معرض الخوض فى نزاع ذكورى أو أنثوى بطرح هذا القانون، ثالثا يجب الارتكان للشريعة فى المحددات التى نصت عليها والارتكان إلى المنطق فيما هو دون ذلك.



print