الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:32 م

"نقل البرلمان": لن نوافق على ارتفاع تذكرة الأتوبيس.. وخسائر الهيئة سببها الفساد

"نقل البرلمان": لن نوافق على ارتفاع تذكرة الأتوبيس.. وخسائر الهيئة سببها الفساد النائب محمد بدوى عضو لجنة النقل وأتوبيس هيئة النقل
السبت، 10 ديسمبر 2016 05:14 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب محمد بدوى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هيئة النقل العام تتبع المحافظات، وقيمة تذكرة الأتوبيس 2 جنيه، لأنه يعمل بخطوط داخلية، لكن تحديد رئيس هيئة بأن السعر العادل للتذكرة 9 جنيهات شىء مبالغ فيه ولا أحد يوافق على تطبيقه.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن خسائر هيئة النقل العام تعود إلى فساد بالهيئة وإهدار للمال العام وإنفاق نقود على أشياء لا فائدة منها، بالإضافة إلى العمالة الزائدة والتى تحصل على رواتب دون تحقيق إنتاج.
وأشار النائب إلى أن ميكروباص يحمل 9 ركاب ولا يحقق خسائر، فلماذا أتوبيس النقل العام يحقق خسائر؟، مطالبا هيئة النقل العام مراجعة أسباب خسائرها والتفكير فى إيجاد حلول لها .

كان اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة صرح فى إحدى الصحف بأن السعر العادل للتذكرة أوتوبيسات النقل العام هو 9 جنيهات بسبب إرتفاع أسعار قطع غيار الأتوبيسات مشيراً إلى أن السعر التذكرة للمواطن مازال 2 جنيه للأوتوبيس الأزرق وجنيه للأتوبيس الأحمر .

أشار رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة إلى أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنوياً رغم حاجتها على الأقل إلى ل2 مليار جنيه لتغطية التكاليف .


الأكثر قراءة



print