الأحد، 12 مايو 2024 08:01 ص

حمدى بخيت عن حادث الهرم: "لازم ننزع الجانب الإنسانى فى التعامل مع الجماعات الإرهابية"

حمدى بخيت عن حادث الهرم: "لازم ننزع الجانب الإنسانى فى التعامل مع الجماعات الإرهابية" اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:48 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ما حدث اليوم بكمين الهرم يدل على وجود حرب مستمرة مسلطة على مصر، وهذه الحرب يمولها ويمدها بعض الدول، لافتا إلى أنه على الرغم من هذه المحاولات إلا أن الجانب الأمنى المصرى فرض نسبة كبيرة من السيطرة على هذه العمليات.

تجدر الإشارة إلى وقوع حادث إرهابى صباح اليوم الجمعة بشارع الهرم استهدف كمينا بمنطقة مدكور، وأسفر عن استشهاد 6 جنود وإصابة 3 آخرين.

وتابع "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البعد الإنسانى فى التعامل مع هذه الجماعات لن يزيدهم إلا ترهيبا للشعب المصرى، مناديا بترك الجانب الإنسانى وسرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة والقوانين الحازمة بشأن هذه الجماعات، حيث إن المحاولات التى يقوم بها هذه الجماعات دليل على الضعف فى التنظيم والإدارة الخاصة بهم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحال العام يعطى نوعا من المناخ الذى يمكنهم التحرك فيه، وأن المناخ المصاحب للأحداث مناخ سىء ويجب التعاون للقضاء عليه، لافتا إلى أن الإعلام المصرى هو المساعد الأول لهذه الجماعات.


print