الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:00 ص

وكيل "تعليم البرلمان": أخطاء كتاب "الأطلس" الجغرافى موجودة منذ 33 عاما

وكيل "تعليم البرلمان": أخطاء كتاب "الأطلس" الجغرافى موجودة منذ 33 عاما عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:00 م
كتبت فاطمة علام
علق النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، على وجود أخطاء فى كتاب "أطلس" المعونة الأمريكية، قائلاً: "الأخطاء موجودة فى كتب أطلس منذ 33 عاما، لماذا لم يتم اكتشفها إلا فى هذا الوقت؟".
وأضاف "البرعى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، "إذا كانت الأخطاء الموجودة قديمة، فلا نستطيع أن نحاسب الوزارة على أخطاء مر عليها زمن، أما إذا كانت هذه الكتب نسخ جديدة تم إدخالها المدارس فى هذه الفترة فلابد من محاسبة المسؤول عن دخول هذه المعونة".

وتابع عضو مجلس النواب، أن الأخطاء الموجودة فى الكتب يجب أن يتم تعديلها من قبل وزارة التربية والتعليم سريعا، مشددا على إرسال الشكر لوزارة التربية والتعليم على اكتشافها أخطاء مر عليها زمن طويل.

يذكر أن لجنة من المديرية والوزارة، أثناء زيارتها أحد المدارس بكفر الشيخ، تم اكتشاف معلومات مغلوطة بكتب أطلس، وتضمن بعض المعلومات المغلوطة على رأسها وضع منطقتى حلايب وشلاتين ضمن الحدود الجغرافيا لدولة السودان، إضافة إلى زعمهم أن حضارة دولة إنجلترا أقدم من الحضارة المصرية وبناء الأهرامات".



print