الجمعة، 26 أبريل 2024 10:05 م

نائب يتقدم بأول طلب إحاطة لوزير الخارجية بشأن مجازر "بورما" ضد المسلمين

نائب يتقدم بأول طلب إحاطة لوزير الخارجية بشأن مجازر "بورما" ضد المسلمين أحمد وائل المشنب عضو مجلس النواب
الخميس، 08 ديسمبر 2016 08:24 م
كتب هشام عبد الجليل
تقدم أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لسامح شكرى، وزير الخارجية، بشأن ما يحدث فى بورما والإبادة الجماعية للمسلمين هناك للوقوف على حقيقة هذا الأمر.

وطالب المشنب، فى تصريح لـ"برلمانى"، المسلمين فى كل بقاع العالم بالوقوف مع مسلمى بورما ضد ما تقوم به حكومة جمهورية اتحاد ميانمار من ممارسات وحشية وإبادة جماعية لهم ولماذا يقف العالم كله يشاهد وأين جميعات حقوق الإنسان العالمية؟، وقال متهكما: "هما مش فالحين غير يشتغلوا فى مصر فقط".

وناشد عضو مجلس النواب، وزارة الخارجية بتوضيح حقيقة الصور التى يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن بورما من عمل محارق جماعية لهم وهل هى حقيقة وإن كانت كذلك لماذا لم نشاهد أخبارها على أى من المحطات الفضائية الإخبارية العالمية، وهذا يطرح تساؤلا هاما هل العالم راض عما يحدث فى "بورما"؟.

وتابع "المشنب" لابد من معرفة إن كان لجمهورية اتحاد ميانمار سفارة فى مصر أم لا وإن كان لهم يتم استدعاء سفيرهم لسماع رأيه فيما يجرى من أحداث، ولماذ أكل هذا العداء، وإن كان لمصر سفير هناك يتم استدعاؤه أيضا لمعرفة حقيقة الصور التى يتم تداولها عبر وسائل التواصل وطرح مقترحات لوقوف هذه المجازر الجماعية.



print