الخميس، 18 أبريل 2024 07:49 م

نائبة "المصريين فى الخارج" تهاجم الحكومة لإنفاقها ملايين الدولارات على البعثات

نائبة "المصريين فى الخارج" تهاجم الحكومة لإنفاقها ملايين الدولارات على البعثات غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 05:17 ص
كتب مصطفى النجار
أكدت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أن الحكومة مطالبة فى الفترة القادمة بتوفير مستوى معيشة يضمن للمواطن المصرى آدميته ولا يجب أن تكون فى نفس الوقت "ماما الحكومة"، لافتة إلى أن الوزراء يجب أن يفهموا الفرق بين واجبهم تجاه الدولة بشعبها وبين التواكل على الظروف التى تحيط بالدول العربية جميعًا.

وقالت غادة عجمى فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدولة المصرية قوية جدا ولديها إمكانيات كثيرة لكن بعض الموظفين والمسئولين قدراتهم أقل من إمكانيات الدولة أو ربما لا يرغبون فى تقدم مصر لأن فى ذلك خسارة مادية لهم وسيضيع عليهم مكاسب لا يعلمها سوى غيرهم.

وتساءلت النائبة عن المصريين فى الخارج، عن أسباب تأخر استغلال مكاتب العمل فى الخارج من أجل تخفيف الضغط على القنصليات بالخارج، كما تساءلت عن دور البعثات التجارية والثقافية والسياحية فى الخارج.

كما أكدت أنه يمكن محاربة أى فكرة هدامة أو الترويج للسياحة من خلال كليب على اليوتيوب يذاع من مصر بـ2 مليم وليس بإنفاق ملايين الدولارات سنويًا على سفريات وبعثات لا تؤتى أى فوائد بل تساعد فى تآكل المال العام بدون جدوى اقتصادية أو حتى معنوية.


الأكثر قراءة



print