الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

مروان يونس: لا يوجد خلاف داخل "دعم مصر" بشأن قانون المحليات ومازال النقاش مفتوحا

مروان يونس: لا يوجد خلاف داخل "دعم مصر"  بشأن قانون المحليات ومازال النقاش مفتوحا مروان يونس مستشار التخطيط السياسى لائتلاف دعم مصر
السبت، 03 ديسمبر 2016 01:07 م
كتب محمد صبحى
قال مروان يونس، مستشار التخطيط السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إنه لا يوجد خلاف دائر داخل الائتلاف فيما يتعلق بقانون الإدارة المحلية، مؤكدا أن المطروح حاليا هو نقاش مفتوح لتلقى كافة الاقتراحات من النواب أعضاء الائتلاف والمكتب السياسى للوصول إلى صيغة نهائية للقانون.

وأضاف يونس، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن النقاش يتمثل فى وجود بعض الأراء مؤيدة لوجود قائمة واحدة فى انتخابات المحليات، وهناك رأى ينادى بقائمتين وآخر ينادى أن يكون اتجاه الائتلاف فى قانون الإدارة المحلية مثل النظام الانتخابى فى مشروع قانون الحكومة مع زيادة الاعداد المنصوص عليها فى قانون الحكومة.

وأكد مستشار التخطيط السياسى لائتلاف "دعم مصر" أن المكتب السياسى للائتلاف سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجارى تمهيدا لحسم النقاش والتقدم بمشروع القانون إلى مجلس النواب.

كانت ترددت أنباء عن وجود خلاف داخل ائتلاف دعم مصر بين الاحزاب والمستقلين حول مشروع قانون الائتلاف للإدارة المحلية فيما يتعلق بالنظام الانتخابى فى القانون.





print