الأربعاء، 15 مايو 2024 09:46 م

"عربية البرلمان" تناقش سيطرة إيران على الخليج العربى.. الأسبوع المقبل

 "عربية البرلمان" تناقش سيطرة إيران على الخليج العربى.. الأسبوع المقبل النائب شادى أبو العلا
السبت، 03 ديسمبر 2016 01:12 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، تعليقا على إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج العربى، أن الدول العربية عليها الاتحاد خاصة الدول الخليجية والمحيطة بالبحر الأحمر لمواجهة إيران، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش هذه القضية الأسبوع المقبل.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن اللجنة ستناقش قضية سيطرة إيران على الخليج العربى وتداعيات ذلك على المنطقة، فى بداية الأسبوع المقبل، قائلا:" فى أول اجتماع للجنة سنناقش هذه القضية بالتأكيد".

وتابع:" اتحاد الدول العربية وتكاتفها بعيدا عن الفرقة التى تعيش فيها بعضها، سيحل الكثير من القضايا، وسيسهم فى مواجهة إيران".

وشدد "أبو العلا" على أهمية الرد المناسب على إيران فى الوقت المناسب، ولكن بعد معرفة كافة تداعيات سيطرتها على الخليج العربى.

جدير بالذكر أن مسؤول البحث عن المفقودين فى الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد باقر زادة، قال أن مضيق هرمز والخليج العربى منطقة استراتيجية وأن إيران تبسط سيطرتها على هذه المنطقة بشكل كامل، مشددا على ضرورة أن تبقى هذه الحالة، بحسب زعمه.

واعتبر العميد باقر زادة، دفن "جثامين ضحاياهم" فى جزر الخليج العربى، بأنه يرسخ روح الاستشهاد فى أوساط المقاتلين المنتشرين فى هذه الجزر، مضيفا: "مضيق هرمز والخليج العربى أو كما يلقبونه بـ"الخليج الفارسى" منطقة استراتيجية، إيران تبسط سيطرتها، فى هذه المنطقة بشكل كامل، مشددا على ضرورة أن تبقى هذه الحالة ومن مستلزمات ذلك هو التواجد المقتدر"، بحسب تعبيره.


الأكثر قراءة



print