الأربعاء، 15 مايو 2024 07:27 ص

العمدة صبرى يوسف: طلب إحاطة إلى "التموين" و"الزراعة" لدعم نقل المحاصيل

العمدة صبرى يوسف: طلب إحاطة إلى "التموين" و"الزراعة" لدعم نقل المحاصيل العمدة صبرى يوسف داوود عضو مجلس النواب بدائرة نفادة بمحافظة قنا
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 09:06 م
كتب جورج إيليا
قال العمدة صبرى يوسف داوود عضو مجلس النواب بدائرة نفادة بمحافظة قنا، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن رفض شركة السكر تحمل نقل محصول قصب السكر من أراضى المزارعين إلى المصانع، يعُد حملا إضافيا وخسارة للفلاح فى ظل الزيادة المتتالية لمستلزمات الإنتاج.

وأضاف "العمدة صبرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه إلى وزيرى التموين والزراعة بشأن دعم المزارعين لنقل المحصول إلى المصانع، وذلك لمنع مصنع نجع حمادى تحمل نقل محصول، بالإضافة إلى تعويض مصنع دشنا الفلاحين مقابل نقل قصب السكر.

وأكد "العمدة صبرى"، أن شغلهم الشاغل خلال الفترة الحالية هو رفع سعر طن قصب السكر من 500 جنيه إلى 700 جنيه، وذلك لمواكبة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والمحروقات والأيدى العاملة، وذلك لعدم قدرة المزارعين على تحمل الخسارة الفادحة.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن زراعة قصب السكر تواجه العديد من المشكلات فى ظل الزيادة المستمرة لمستلزمات الإنتاج، كما أن لجنة "الزراعة" ستعمل جاهدة لإزالة جميع العقبات أمام زراعة قصب السكر للتشجيع على زراعته للوصول إلى الاكتفاء الذاتى من السكر خلال السنوات المقبلة.

print