الجمعة، 17 مايو 2024 01:37 ص

إيفلين متى تشارك فى احتفالية "نور" لتسليط الضوء على التمييز ضد المرأة

إيفلين متى تشارك فى احتفالية "نور" لتسليط الضوء على التمييز ضد المرأة النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين
الخميس، 01 ديسمبر 2016 03:50 م
كتبت فاطمة علام
أكدت النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، على حضورها احتفالية "نور" التى ينظمها المركز القومى للمرأة اليوم، لتسليط الضوء على التميز ضد المرأة، بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان.

وقالت "إيفلين متى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى": إننا يجب أن نمنع العنف ضد المرأة، وبعد الانتهاء من أشكال العنف، نبدأ فى وضع النقاط الرئيسية، لمنع التميز ضد المرأة، وأن نائبات البرلمان المصرى يجب أن تتعاون مع أعضاء البرلمانات العربية، والمجتمعات العربية ضد العنف وضد التمييز.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن القضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة، لابد أن يبدأ من التربية داخل المنزل، وأوضحت أن البرلمان وحده لا يكفى لإنقاذ المرأة من العنف والتمييز، ولكن يجب أن نتعاون مع الأزهر لتغيير الثقافات، وتجديد الخطاب الدينى.

وأشارت "النائبة" إلى أن العنف ضد المرأة له أشكال كثيرة، منها الحرمان من الميراث، والزواج المبكر، وختان الإناث الذى لم ننته منه، رغم أن المجلس القومى للمرأة يعمل على كيفية القضاء عليه، لذلك يجب أن نتعاون جميعاً، رجال الدين مع البرلمان مع المجلس القومى للمرأة، للانتهاء من التمييز والعنف ضد المرأة.


print