الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:45 ص

وفد مجلس النواب يختتم زيارته إلى لندن بعد لقاءات مهمة مع مسئولين بريطانيين

وفد مجلس النواب يختتم زيارته إلى لندن بعد لقاءات مهمة مع مسئولين بريطانيين  جانب من زيارة وفد مجلس النواب إلى لندن
الخميس، 01 ديسمبر 2016 12:44 م
كتبت سماح عبد الحميد
يختتم وفد جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية زيارة لندن اليوم الخميس، بعد عقد عدد من اللقاءات الهامة على مدار خمسة أيام.

وبدأت الزيارة يوم الأحد الماضى، بمشاركة 11 نائبًا من أعضاء الجمعية، استهلها الوفد بلقاء فى مستشفى هامير سميث، مع العالم المصرى الدكتور ناجى حبيب، الذى يعد واحدا من أكبر 5 علماء متخصصين فى الكبد فى العالم.

كما أخذ الوفد المصرى جولة فى مستشفى تشيلسى اند وست منتستر، أحد أهم المستشفيات الحكومية بلندن، والتابعة لجامعة امبريال، والتقى بالدكتور المصرى حازم الرفاعى استشارى المستشفى، وأحد أكبر المتخصصين فى طب النساء والتوليد.

وعقد الوفد لقاءً فى مجلس العموم البريطانى مع أعضاء من لجنة الإعلام بمجلس العموم، وقد دار اللقاء حول مستجدات حرية الإعلام فى مصر، والتبادل المعرفى حول التشريعات المنظمة للإعلام فى البلدين.

كما التقى الوفد مع توبياس إلوود وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بالخارجية البريطانية، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات المشتركة، منها مكافحة الإرهاب وتنامى خطر التنظيمات الإرهابية، وأعرب الجانب المصرى عن أهمية دعم الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب فكريا وأمنيا، ومردود ذلك على أمن الشرق الأوسط ومن ثم أمن بريطانيا وأوروبا ككل.

وتضمنت الزيارة أيضا لقاءً مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى، كريسبين بلانت، ومستشار الأمن القومى لرئيس الوزراء البريطانى.


print