السبت، 18 مايو 2024 05:28 م

رئيس البرلمان يوجه اللوم لـ"أبو اليزيد": "ليس مقبولا من نائب أنه يزعق ويشوح"

رئيس البرلمان يوجه اللوم لـ"أبو اليزيد": "ليس مقبولا من نائب أنه يزعق ويشوح" الجلسة العامة اليوم
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 03:50 م
كتبت نورا فخرى
وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اللوم للنائب عمرو أبو اليزيد، بعد اعتراض الأخير على عدم منحة الكلمة، قائلا: "لقد حذرت أن هذا السلوك لا يتفق مع المجلس ومع ذلك قام النائب عمرو أبو اليزيد بالوقوف وشوح بأيدة لأخذ الكلمة والتحدث فى طلبات عاجلة، ومن غير المقبول إن يصدر من نائب عن الأمة مثل تلك الأفعال".



وقال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، إن هذا السلوك غير لائق ولا يمكن القبول به تحت قبة مجلس النواب، فيجب على الجميع الجلوس فى مقعدة والالتزام باللائحة الداخلية للبرلمان، قائلا: "أدعوكم لقراءة مضابط الجلسات منذ 1924 لتروا كيف كان الانضباط داخل الجلسة، ولن أتحدث عن الفترة السابقة حتى لا تقولوا لى الحزب الواحد والحزب الاشتراكى".

وأضاف عبد العال، أنه ليس من المقبول أن يسعى النائب لأخذ الكلمة بالقوة، مضيفا: "ليس معقولاً أنه بمجرد إعلان الحديث عن طلبات الإحاطة أجد الطلبات تتساقط على المنصة، علينا الالتزام باللائحة، نحن أساتذة و نشارك فى مؤتمرات لكننا لا نتحدث إلا بعد الإذن".

وعلق رئيس مجلس النواب عن حديث النائب مصطفى كامل الذى اعترض عن عدم حديث بعض النواب، "أنت تعتقد أن الـ5 الذين تتحدث عنهم أغلبية، طالما كذلك سأترك الأغلبية ترد عليك".




الأكثر قراءة



print