الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:08 ص

خالد يوسف لرئيس البرلمان: أنا أقول اللى عايزه.. و"عبدالعال": اتكلم عشان تمشى (فيديو)

خالد يوسف لرئيس البرلمان: أنا أقول اللى عايزه.. و"عبدالعال": اتكلم عشان تمشى (فيديو) خالد يوسف و على عبد العال
الخميس، 24 نوفمبر 2016 11:50 ص
كتب أيمن رمضان
شهدت جلسة مناقشة قانون الجمعيات الأهلية الجديد، يوم 15 نوفمبر الجارى، مشادة "بسيطة" بين النائب خالد يوسف، عضو المجلس عن تكتل 25/ 30، والدكتور على عبد العال رئيس المجلس، إذ انتقد خالد يوسف قانون الجمعيات الأهلية، معتبرًا أنه مصادرة للعمل المدنى فى مصر ، وأن قانون الحكومة به حريات أكثر "مليون مرة" منه، على حد قوله.

وأضاف "يوسف" - عقب منحه الكلمة من الدكتور على عبد العال، خلال مناقشة القانون تحت قبة البرلمان - قائلاً: "أنا أقول اللى أنا عايزه يا ريس"، فما كان من رئيس المجلس إلا مقاطعته ضاحكًا: "طيب قول علشان تمشى".



واستكمل النائب حديثه قائلاً: "العالم كله يتجه للمشاركة مع المجتمع المدنى، للمشاركة فى التنمية، وإحنا هنا بنكتف مشاركة المجتمع المدنى، بل أكاد أقول إن مشروع هذا القانون هو تأميم للعمل الأهلى تمامًا ومصادرة عليه، واللى هيقول لى الأمن القومى هقول له ارجع لمشروع الحكومة، فيه شروط أكثر مليون مرة حرية من هذا القانون، وكأن هذا القانون يعرف عن ضوابط الأمن القومى أكثر من الحكومة المصرية".

واستطرد "يوسف" فى كلمته، قائلاً: "معقول الحكومة عايزه تعطى براح للعمل المدنى، وأنا كمجلس نواب أقدم قانون يأمم العمل المدنى وأكتفه، تحت وطأة كلمة المؤامرة اللى مكتفة البلد كلها".


print