الأحد، 19 مايو 2024 06:16 ص

"عربية البرلمان" توصى الدول العربية بتقديم المساعدات للاجئين السوريين

"عربية البرلمان" توصى الدول العربية بتقديم المساعدات للاجئين السوريين النائب أحمد إمبابى
الخميس، 24 نوفمبر 2016 08:14 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن مصر يوجد فيها نحو 5 مليون لاجئ يتمتعون بما بتمتع به أبناء الشعب المصرى، مطالبا الدول العربية بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الكامل للاجئين.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا:" من الممكن أن نجتمع مع منظمة التعاون الإسلامى والبرلمان العربى لبحث سبل مساعدة اللاجئين، وحثهم على تقديم الدعم لهم لتوفير الحياة الكريمة لهم فى الدول التى يعيشون فيها".

وأوصى النائب البرلمانى، الدول العربية، بضرورة احتواء اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم بكل حب وترحاب خاصة أننا دول عربية وإسلامية شقيقة، مضيفا :"عندنا الشعب المصرى متاعطف جدا مع السوريين وذلك واضح جدا فى أرياف مصر".

وأشار "امبابى" إلى أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ناقشة أزمة اللاجئين، ورفعت توصياتها للجهات المعنية إلا أن التوصيات لم تنفذ على أرض الواقع.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أمس الثلاثاء، على عدم وجود معسكرات للاجئين على الأراضى المصرية، مشيرا إلى أن اللاجئين المتواجدين بمصر والقادمين من دول المنطقة والقارة الأفريقية يعيشون بشكل طبيعى وسط المصريين دون أى شكل من أشكال التمييز.

وأضاف الرئيس السيسى – ردًا على سؤال حول قضية الهجرة غير الشرعية عقب المحاضرة التى ألقاها بالأكاديمية العسكرية البرتغالية – أن مصر لم تتلق مساعدات دولية لمواجهة أزمة اللاجئين والتخفيف من الضغوط التى يشكلها اللاجئون بأراضيها، مشيرًا إلى أن اللاجئين يتعلمون فى المدارس ويتلقون العلاج بالمستشفيات بمصر.


print