الأحد، 19 مايو 2024 04:46 ص

عضو "عربية البرلمان": "مصر مفيهاش لاجئين.. والموجودين من سوريا دول أخوتنا"

عضو "عربية البرلمان": "مصر مفيهاش لاجئين.. والموجودين من سوريا دول أخوتنا" النائب جمال محفوظ
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 07:45 م
كتب محمد سعودى
قال النائب جمال محفوظ، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن مصر ليس بها لاجئين والموجدين من أبناء سوريا هم إخواننا يستفيدون من الدعم مثلهم مثل المصريين.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "إحنا معندناش لاجئين والموجودين من سوريا بلدنا دول أخوتنا، وإحنا البلد الوحيد فى العالم اللى معندهاش لقب (لاجى)، وأى سورى فى مصر يعتبر أخ لينا، والدليل على كده أن بلدنا مفيش فيها معسكرات للاجئين، لكن السوريين عايشين وسطنا وفاتحين محلات كمان".

وتابع النائب البرلمانى، فى معرض تصريحاته لـ"برلمانى":"كل الدول الأوربية بتستفيد من وجود اللاجئين السوريين داخل بلادها.. وبياخدوا فلوس من وراهم كتير".

واتهم النائب جمال محفوظ، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بأنهما السبب وراء ظهور أزمة اللاجئين، مستنكرا تدخلهم فى الشؤون الداخلية للدول، قائلا: "أمريكا والاتحاد الأوروبى تدخلوا فى شؤون العراق وسوريا واليمن والسودان، وحاولوا التدخل فى الشأن المصرى مستخدمين حروب الجيل الرابع، ونجحوا فى خلق أزمات داخل الدول العربية".
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أكد أمس الثلاثاء، على عدم وجود معسكرات للاجئين على الأراضى المصرية، مشيرا إلى أن اللاجئين المتواجدين بمصر والقادمين من دول المنطقة والقارة الأفريقية يعيشون بشكل طبيعى وسط المصريين دون أى شكل من أشكال التمييز.
وأضاف الرئيس السيسى – ردًا على سؤال حول قضية الهجرة غير الشرعية عقب المحاضرة التى ألقاها بالأكاديمية العسكرية البرتغالية – أن مصر لم تتلق مساعدات دولية لمواجهة أزمة اللاجئين والتخفيف من الضغوط التى يشكلها اللاجئون بأراضيها، مشيرًا إلى أن اللاجئين يتعلمون فى المدارس ويتلقون العلاج بالمستشفيات بمصر.




print