الجمعة، 17 مايو 2024 08:26 ص

انتفاضة برلمانية بسبب تصريح السرنجات.. ونائب يطالب بتحقيق عاجل مع "منى مينا"

انتفاضة برلمانية بسبب تصريح السرنجات.. ونائب يطالب بتحقيق عاجل مع "منى مينا" مكرم رضوان
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 08:08 ص
كتبت ريهام عبد الله
شدد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، على ضرورة إجراء تحقيق عاجل مع الدكتور منى مينا وكيل نقابة الأطباء، من خلال النقابة حول تصريحاتها بخصوص وجود تعليمات فى المستشفيات حول إعادة استخدام السرنجات مرة أخرى.

وطالب رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" منى مينا بإيضاح الحقيقة حول تصريحاتها، وإبراز الرسالة التى تلقتها من أحد الأطباء حول وجود تعليمات باستخدام السرنجات مرة أخرى بحسب كلامها.

وأكد عضو لجنة الشؤون الصحية على ضرورة إجراء تحقيق مع وكيل نقابة الأطباء من قبل النقابة ووزارة الصحة، وعرض النتائج النهائية لهذا التحقيق على لجنة الصحة بالبرلمان، قائلاً"التصريحات العشوائية تضر بسمعة مصر والسياحة ويضر بالمنظومة الطبية ككل، ويجب أن يتم عقابها بصورة شديدة فى حال ثبوت عدم صحة التصريح".

وتابع عضو لجنة الصحة قائلا:"أى حد يثير بلبلة بتصريحات غير مسئولة يجب أن يعاقب، إثارة الشائعات والتصريحات غير المسئولة خطر جداً على البلد".

وكانت لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان أصدرت أمس الاثنين بيانا صحفيا أكدت فيه استيائها الشديد من تصريحات وكيل النقابة، مؤكدة أن تصريحاتها تضعها تحت طائلة قانون العقوبات.


print