الأربعاء، 15 مايو 2024 11:05 ص

خالد هلالى: بدل العدوى حق أصيل للأطباء.. وطعن الحكومة على زيادته بسبب عجز الموارد

خالد هلالى: بدل العدوى حق أصيل للأطباء.. وطعن الحكومة على زيادته بسبب عجز الموارد خالد هلالى عضو لجنة الصحة بالبرلمان
السبت، 19 نوفمبر 2016 10:43 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه يؤيد مطالب الأطباء فيما يخص زيادة بدل العدوى من 19 جنيها لـ1000 جنيه، قائلا: "بدل العدوى حق أصيل للأطباء وطاقم التمريض".
وقال عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن مطالبة الأطباء ببدل العدوى حق أصيل لهم، مشددا على رفضه الشديد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة بالتزامن مع جلسة النطق بالحكم.

وأوضح "هلالى"، أنه يرفض الخطوة التى اتخذتها الحكومة بالطعن على حكم زيادة بدل العدوى لـ100 جنيه، مشيرا إلى أنه كان من الممكن أن تتفاوض الحكومة مع النقابة بشأن تأجيل تنفيذ القرار لحين توفير الماليات اللازمة له، وليس الطعن على الحكم.

وتابع: "سبب طعن الحكومة على حكم زيادة العدوى هو عدم وجود الماليات اللازمة له، وأنه إذا تم تطبيقه ستطالب فئات أخرى فى المجتمع ببدلات وحوافز تخصها".

يشار إلى أن النقابة العامة للأطباء دعت أعضاءها للحضور والحشد بالمحكمة، غدا الأحد، أثناء نظر طعن الحكومة فى حكم بدل العدوى أمام الإدارية العليا، مؤكدة أنه تم التنسيق مع النقابات الفرعية على نقل من يرغب من الأطباء (مجانا) لحضور الوقفة الاحتجاجية للأطباء أمام المحكمة، ثم حضور جلسة المحكمة بمجلس الدولة.




print