السبت، 11 مايو 2024 10:58 ص

عمرو صدقى: السياحة البينية ذات أهمية قصوى لمصر.. والأحداث فى المنطقة تسببت فى تراجعها

عمرو صدقى: السياحة البينية ذات أهمية قصوى لمصر.. والأحداث فى المنطقة تسببت فى تراجعها الدكتور عمرو صدقى وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:56 ص
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور عمرو صدقى، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن الاجتماع المشترك الذى تعقده اللجنة غدًا مع لجنة الشؤون العربية بحضور وزيرى السياحة والطيران سيكون لقاء مهم، لافتا إلى أن السياحة البينية العربية تمتد أهميتها إلى عمر طويل وبخاصة مصر، موضحًا "السياحة البينية طول عمرها مهمة لمصر".

وتابع "صدقى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا النوع من السياحة بدأت مصر تفقد جزء كبير منه مؤخرًا، وذلك بسبب الأحداث السياسية الأخيرة التى ضربت المنطقة العربية، لافتًا إلى أن هذا النوع من السياحة أحدث طفرة كبيرة قبل حال الركود التى أصابت القطاع، حيث إن السائح العربى الأكثر إنفاقًا والأطول إقامة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه على الدولة التوجه إلى جذب أكثر لشريحة من العرب، مبينًا أن معدل إنفاق السائح العربى يصل إلى 4500 دولار، فى حين أن معدل إنفاق السياح الآخرين لا يتجاوز 300 دولار، لافتًا إلى أن الدول الخليجية وحدها تنفق أكثر من 27 مليار دولار سنويًا على السياحة العلاجية فى الدول الأوروبية.


print