الخميس، 13 يونيو 2024 01:19 م

وزيرا الرى والتنمية المحلية تحت حصار 59 نائبا بمجلس النواب اليوم

وزيرا الرى والتنمية المحلية تحت حصار 59 نائبا بمجلس النواب اليوم محمد عبد العاطى وزير الرى و أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
الأحد، 13 نوفمبر 2016 11:24 ص
كتب محمد سعودى
يواجه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، بمجلس النواب، العديد من طلبات الإحاطة وأسئلة مقدمة من 32 نائبا برلمانيا، وذلك فى الجلسة المسائية التى ستنعقد فى تمام الساعة الثالثة عصرا، فى نفس الوقت الذى يواجه فيه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية بمجلس النواب، عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة مقدمة من 27 نائبا، ومن ثم يصبح إجمالى النواب المتقدمين بطلبات إحاطة وأسئلة للوزيرين نحو 59 نائبا.

طلبات إحاطة وأسئلة مقدمة لوزير المورد المائية والرى


أولا: طلبات إحاطة عن رى الأراضى الزراعية بمياه الصرف والزراعة، مقدمه من 4 نواب وهم شريف الوردانى، محمد عبيدى، محمد أنور، أحمد إسماعيل.

ثانيا: طلبات إحاطة عن نقص مياه الرى ببعض المحافظات مقدمة من 20 نائبا، إضافة إلى سؤال مقدم من نائب آخر.

طلب احاطة (1)

ثالثا: طلبات إحاطة عن فرض غرامات على مزارعى الأرز، مقدمة من 4 نواب، وهم السيد حسن، فؤاد إبراهيم، محمد الدامى، تامر عبد القادر.

رابعا: طلبات إحاطة عن تغطية المصارف، مقدمة من 3 نواب آخرين، وهم سعيد العبودى، سلامة الجوهرى، علاء السبيعى.

طلبات إحاطة وأسئلة مقدمة لوزير التنمية المحلية


أولا: طلب إحاطة عن عدم تحديد كردونات القرى والمدن والحيز العمرانى مقدم من اللواء سعد الجمال.
ثانيا: طلبا إحاطة وسؤالان عن تدهور مرفق النقل الداخلى ببعض المحافظات، مقدمة من 4 نواب، أبرزهم خالد أبو طالب وعبير الخولى، ومحمد على.
ثالثا: طلبات إحاطة وسؤالان عن تفاقم مشكلة القمامة، مقدمة من 13 نائبا.

طلب احاطة (2)

رابعا: طلبات إحاطة وأسئلة عن تقنين أراضى وضع اليد، مقدمة من 6 نواب.

طلب احاطة (3)

خامسا: طلب إحاطة عن انفاق نحو 40 % من ميزانية محافظة كفر الشيخ للعام المالى 2016 / 2017 حتى شهر أغسطس 2016، ولم يتم صرف أى مبالغ فى الأوجه المخصصة لها، مقدم من النائب إبراهيم القصاص.

سادسا: طلب إحاطة عن عدم قيام أجهزة محافظ الشرقية بصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة بالشوارع، ما أدى إلى وفاة بعض المواطنين، مقدم من النائبة زينب على سالم.

سابعا: طلب إحاطة عن سوء أداء أجهزة الإدارة المحلية بالشرقية وأثر ذلك، على التنمية بالمحافظة، مقدم من النائب خالد عبد العظيم.



الأكثر قراءة



print