الإثنين، 13 مايو 2024 11:56 ص

3 ائتلافات برلمانية فى السكة.. هاشم ربيع: لو لم يكتملوا سيصبح دعم مصر أقوى من الأول

3 ائتلافات برلمانية فى السكة.. هاشم ربيع: لو لم يكتملوا سيصبح دعم مصر أقوى من الأول عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:29 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سعى بعض النواب لتشكيل ائتلاف برلمانى تعد محاولات للانتهاء من حقبة نظام مبارك وسيطرة حزب واحد مهيمن على البرلمان "حزب الدولة"، متابعا أن ائتلاف دعم مصر بدأ بتجمع انتخابى فى حب مصر ثم تحول لائتلاف برلمانى ولم ينجح لأسباب عديدة فى أن يكون حزب السلطة أو حزب الرئيس .

وأضاف هاشم ربيع، فى تصريحات لـ" برلمانى"، أن من ضمن أسباب عدم نجاح دعم مصر فى أن يكون حزب السلطة سببا دستوريا لعدم وجود إمكانية لتكوين حزب للرئيس، بالإضافة إلى أن الشعب خرج من الحزب الوطنى فلا يريد أن يلقى أمامه حزب وطنى جديد ولا نريد تكرار تجربة الاتحاد الاشتراكى والجميع يتحول له ويحصل على كارنى كى يحصل على منافع وخلافه.

وتابع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسة والاستراتيجية، أن مشاركة نواب دعم مصر فى تلك الائتلافات تعد تفكيكا لدعم مصر، متابعا: "إذا لم يتم اكتمال تشكيل هذه الائتلافات، واستكمال النسبة المحددة بلائحة المجلس بعد الجعجعة دى كلها، سيصبح دعم مصر أقوى من الأول".

تجدر الإشارة إلى سعى مجموعة من النواب لتشكيل ائتلافات برلمانية تحت قبة البرلمان، حيث يقود تشكيل ائتلاف الوطن النائب مصطفى بكرى وائتلاف الشعب المصرى بقيادة إيهاب غطاطى ومحمود بدر، وكذلك ائتلاف حق الشعب بزعامة من النائب أسامة شرشر.


print