الجمعة، 17 مايو 2024 11:51 م

بالفيديو.. عبير تقبية: الحكومة لم تعرض على البرلمان قرار تحريك أسعار الوقود

بالفيديو.. عبير تقبية: الحكومة لم تعرض على البرلمان قرار تحريك أسعار الوقود النائبة عبير تقبية
الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:07 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة عبير تقبية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن ارتفاع أسعار المحروقات وشكاوى المواطنين جراء القرارات الحكومية هو الدافع وراء عقد اللجنة لجلسة طارئة اليوم، مشددة على أن القرارات صدرت دون العرض على البرلمان أو اللجنة، متابعة: "وإحنا بندرس التداعيات اللى حصلت فى يوم وليلة".

وأضافت "تقبية" خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، عبر فضائية "الحياة 2 "، أن هذا القرار غير صائب تماماً، لافتة إلى أنه منذ قرابة الشهر أقر البرلمان قانون ضريبة القيمة المضافة الأمر الذى ترتب عليه رفع أسعار السلع للضعف بسبب غياب الرقابة على الأسواق، قائلة: "وده بيدل أن مكنش فيه حد بيسأل التجار أنتو بتعملوا أيه".

ولفتت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أنها تواصلت مع المسؤولين بوزارة البترول بشأن التحريك المفاجئ لأسعار الوقود فكان الرد أن ذلك موجود فى برنامج الحكومة، قائلة: "للأسف برنامج الحكومة الذى حظى بموافقة ساحقة للأسف من قبل البرلمان ..والبرلمان ندم على ده بعد كدا.. والبرنامج فيه رفع الدعم عن المحروقات ..نعم نرفع الدعم لكن مش فى الوقت ده ..التوقيت غير صحيح لان فيه إرهاب وإخوان بيدعوا لـ 11/11 وهذا يعطى لهم فرصة".




print