السبت، 27 أبريل 2024 08:19 ص

بالصور.. العلاقات الخارجية تضع خطة عملها وتناقش نتائج زيارة جنيف

بالصور.. العلاقات الخارجية تضع خطة عملها وتناقش نتائج زيارة جنيف جانب من اجتماع لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 05:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا فى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم الإثنين الموافق 31 من أكتوبر 2016، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وبحضور وكيلى اللجنة النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان، وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولى، وذلك لاستكمال مناقشة الإطار العام لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالى .

بدأ الاجتماع باستعراض السيد رئيس اللجنة لنتائج اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف، كما تم توزيع ورقة العمل التى أعدها رئيس اللجنة حول كيفية اختيار البند الطارئ فى الاتحاد على السادة أعضاء اللجنة.

فيما يتعلق ببند التواصل مع الدكتور رئيس المجلس تم الاتفاق على عقد اجتماع أسبوعى لهيئة مكتب اللجنة مع سيادته لإحاطته علما بأخر التطورات على الساحة الدولية.

وفيما يتعلق ببند نشرة الأخبار التى ستصدرها اللجنة والمقترحة من النائب طارق رضوان، بإحاطة جميع أعضاء المجلس بآخر تطورات الأحداث العالمية، تم الاتفاق على إنشاء جروب على برنامج التواصل الاجتماعى what's app لتحقيق هذا الغرض بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

كما تم الاتفاق على إضافة دائرتين جديدتين لدوائر اهتمامات اللجنة، هما دائرة المصريين بالخارج ودائرة المحافل الدولية، بحيث يصبح إجمالى عدد الدوائر 7.

كما طالب السادة الأعضاء بضرورة وضع معايير واضحة لاختيار الأعضاء فى مجموعات الصداقة البرلمانية، وأنه يجب التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية فى هذا الشأن.

وقد تم الموافقة من حيث المبدأ على اقتراح النائب كريم درويش وكيل اللجنة إنشاء وحدة إدارة أزمات داخل لجنة العلاقات الخارجية لمواجهة الهجمات الممنهجة ضد الدولة المصرية فى الخارج.



print