الأحد، 19 مايو 2024 09:31 م

النائب خالد هلالى لوزير الصحة: "أنت مسؤول عن المرضى..والمنظومة مفككة ومفيش صحة"

النائب خالد هلالى لوزير الصحة: "أنت مسؤول عن المرضى..والمنظومة مفككة ومفيش صحة" لجنة الصحة بالبرلمان
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:39 م
كتب محمود حسين

هاجم النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة، ونائب كفر الشيخ، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، وقيادات الوزارة، منتقدا إدارتهم لمنظومة الصحة واتهامهم بالتسبب فى تدهورها.

وقال "هلالى" خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم، بحضور الوزير: "لما يبقى فيه تضارب فى تصريحات الوزير ومسؤول بالوزارة وقياداتها بشأن إحصائيات فذلك دليل على أن تصل المنظومة إلى ما وصلت إليه".

وانتقد "هلالى" وجود تضارب فى حديث الوزير عن المستلزمات الطبية وأزمة المحاليل مع حديث الدكتورة رشا زيادة أحد قيادات الوزارة، قائلا لهما: "فيه تضارب واضح بينكم حتى فى الاحصائيات التى تأتى لنا".

ووجه النائب حديثه للوزير قائلا: "حضرتك بتقول إنك مسؤول عن علاج المريض هل تسأل عليه هل تعرف ما إذا كان تم علاجه أم لا، أنت مسئول عن هذا المريض وعلاجه ودوائه، ومش ذنب المريض انه مفيش حقنة ولا أنه ليس معه فلوس ..المريض فى الآخر ملزوم منك"، مستطردا: "بالأمس أخذنا عزاء طفلة ماتت بسبب الإهمال وقوائم الانتظار التى وضعتها أنت وقيادات وزارتك، الطفلة وضعت على قوائم الانتظار أربعة أشهر وهى تحتاج لعملية حرجة".

وتابع: "منظومة الصحة مفككة و90% من قيادات الوزارة تشبعوا ولا ينتجوا، للأسف مفيش صحة وعندى فى محافظتى المرضى يعانون أشد المعاناة من الإهمال ونقص الخدمات الصحية".


الأكثر قراءة



print