الأربعاء، 15 مايو 2024 09:18 ص

بعد إعلان "التضامن" تدريب 40 ألف شاب.. منى جاب الله: "وزيرة فاشلة تتعدى اختصاصاتها"

بعد إعلان "التضامن" تدريب 40 ألف شاب.. منى جاب الله: "وزيرة فاشلة تتعدى اختصاصاتها" النائبة منى جاب الله ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى
الخميس، 27 أكتوبر 2016 08:09 م
كتبت رشا إمام
اعتبرت النائبة منى جاب الله، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قيام وزارة التضامن بتدريب 40 ألف شاب أمر غير صحيح، لأن ذلك ليس من اختصاص الوزارة ولم يتم بطرق صحيحة، لأن وزارة التضامن لا تفقه شيئا فى المحليات، لافتة إلى أنه لم يتم إخطار مجلس النواب بهذه الخطوة، قائلة: "مش من اختصاص وزارة التضامن أصلا تولى تدريب شباب المحليات خاصة وأنها وزيرة فاشلة ومش عارفة تدير الوزارة وإحنا نواب الشعب لازم نعرف أى خطوة قبل ما يتم تنفذيها على الواقع".

وأضافت "جاب الله"، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها ستقدم بطلب إحاطة موجه لوزيرة التضامن عن توليها تدريب شباب المحليات ومن أين أتت أموال التدريب؟.

ولفتت النائبة البرلمانية، إلى أنها ستبحث عن الآليات والاستراتيجيات التى تم بها تدريب الشباب قائلة: "ليه إهدار المال العام وليه الوزيرة بتشتغل على شغل مش من اختصاصها لو عندها فى الوزارة مال ومش عارفة تعمل بيه إيه تقول، فيه أسر كتير مش لاقيه تأكل أصلًا ومشروع تكافل وتكامل مشروع فاشل".

وتابعت: "شباب المحليات يجب أن يتم اختيارهم بكل عناية ودقة ومن أهم الشروط التى يجب أن تتوافر بشباب المحليات أن يكون حسن والسير والسلوك، مش أجيب شباب سوابق وأدربهم على المحليات والاسم دربت شباب، ليه أدرب كوادر غير مؤهلة؟


print