الإثنين، 20 مايو 2024 04:09 م

اللواء رفعت قمصان يتوقع ارتفاع نسبة المشاركة فى انتخابات المرحلة الثانية

اللواء رفعت قمصان يتوقع ارتفاع نسبة المشاركة فى انتخابات المرحلة الثانية اللواء رفعت قمصان- مستشار رئيس الحكومة لشؤون الانتخابات
الأحد، 22 نوفمبر 2015 08:17 ص
كتب أحمد أبوحجر
توقع اللواء رفعت قمصان- مستشار رئيس الحكومة لشؤون الانتخابات- ارتفاع نسبة المشاركة فى التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن ملاحظاته الميدانية فى القاهرة وعدد من المحافظات لمست وجود اهتمام من قبل المواطنين بالنزول للتصويت فى الانتخابات اليوم.
وأضاف قمصان خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن التناحر بين المرشحين هز الثقة لدى الناخبين فى تشجيعه على النزول، ولكن الإعلام ساهم فى توعية المواطنين وإرشادهم لكيفية التصويت؛ مما أدى لإنجاح العملية الانتخابية بصورة كبيرة، موضحا أن الحكومة استعدت تماما لإجراء المرحلة الثانية من التصويت فى انتخابات مجلس النواب.

وتابع قمصان أن التوقعات كانت تشير إلى انخفاض نسبة التصويت فى المرحلة الثانية عنها فى المرحلة الأولى والتى كانت تتميز محافظات "الوجه القبلى" بالتصويت وفقا للعصبيات والعائلات، لكن تصويت المصريين بالخارج فى اليوم الأول أعلى بصورة كبيرة.

وأشار قمصان إلى أن الحكومة شرحت للمصريين بالخارج بالتنسيق مع الخارجية؛ كيفية التواصل مع الجاليات المصرية، وأوضحت أهمية إدلائهم بأصواتهم، مما دفع إلى زيادة نسبة تصويتهم الملحوظ فى اليوم الأول من التصويت فى المرحلة الثانية من انتخابات النواب.

واختم قمصان تصريحاته: أعددنا قاعدة بيانات للناخبين بخاصية الاستعلام المسبق من خلال 3 وسائل، وهى إرسال رسالة نصية لـ 5151، أو تليفون أرضى 140، أو الدخول على الموقع الالكترونى للجنة العليا للانتخابات لتحديد مدى أحقيته فى التصويت ومكان دائرته وعنوان مركز الاقتراع ورقم لجنته الفرعية التى سيصوت فيها.


الأكثر قراءة



print