الجمعة، 17 مايو 2024 01:25 ص

عضو بدفاع البرلمان: سجن المستقبل ترانزيت وتواجد الهاربين به بداية للخطأ

عضو بدفاع البرلمان: سجن المستقبل ترانزيت وتواجد الهاربين به بداية للخطأ اللواء جمال عبد العال عضو مجلس النواب
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 10:28 م
كتب محمد صبحى
قال اللواء جمال عبد العال عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه لابد من التفرقة بين السجون العمومية التابعة لمصلحة السجون والسجون المركزية داخل كل قسم ومركز شرطة، موضحا أن سجن المستقبل الذى شهد واقعة هروب سجناء واستشهاد ضابط، يعد سجن ترانزيت يتواجد فيه المتهم بصفة مؤقتة، ويفضل أن تتواجد داخل المحافظة لأنه يتم ما بين حجز الأقسام والترحيل للسجون العمومية.

وأضاف عبد العال فى تصريح خاص لـ" برلمانى" لا أعرف ظروف وملابسات واقعة سجن المستقبل، ولكن المفترض أن السجن الترانزيت لا يوجد به متهمين ذات خطورة معينة لضعف إمكانيتها ويفضل عدم استمرار المسجونين فى أحكام شديدة؛ لأن السجن العمومى به إجراءات تأمينية عالية، لافتا إلى أن الدولة تحتاج إلى عدد كبير من السجون ويرتبط ذلك بنسبة وتناسب مع عدد السكان والمحكوم عليهم، ولكن نظرا للظروف الاقتصادية الراهنة يصعب فعل ذلك فى الوقت الحالى ولكنه موضوع له خطة .

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى أن الدولة المصرية لم تصل إلى مرحلة الاستقرار الكاملة ومازال هناك خونة فى الداخل ومتربصين بالخارج والمعركة مازالت قائمة، موضحا أن هناك قصورا فى واقعة سجن المستقبل، ولكن فى نفس الوقت لا يستطيع أحد أن ينكر المجهود المبذول من الداخلية .

وحول نقل مسؤولى الأمن من جانب وزير الداخلية على خلفية واقعة هروب سجناء من سجن المستقبل، قال عبد العال إن من المؤكد أن الوزير وضع يده على أخطاء جسيمة وغير ملموسة ولا يمكن السماح بها، متابعا معلوماتى تشير إلى أن تواجد هؤلاء السجناء فى هذا السجن بداية الخطأ وتركهم لمدة طويلة.
وفيما يتعلق باتخاذ خطوات من لجنة الدفاع أو تشكيل لجنة لبحث هذا الملف أكد عبد العال، أن وزارة الداخلية قادرة لمعالجة أخطائها ولديها قطاع التفتيش والرقابة وليس بحاجة أن تقوم لجنة الدفاع بالتدخل فى هذا الأمر.





print