السبت، 04 مايو 2024 03:28 ص

عضو لجنة التضامن الاجتماعى: "الزبالة المصرية كنز ولا يجوز أن نحرم أولادنا منها"

عضو لجنة التضامن الاجتماعى: "الزبالة المصرية كنز ولا يجوز أن نحرم أولادنا منها" منال ماهر عضو مجلس النواب
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:14 م
كتبت منة الله حمدى
قالت النائبة منال ماهر، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن "الزبالة" المصرية كنز من كنوز الدولة لم تحسن استخدامها بعد، فهى فرصة استثمارية عظيمة وضخمة لا يمكن أن نحرم أولادنا منها على الإطلاق.

وتابعت عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن كل ما نحتاجه هو التخلص الآمن من النفايات عن طريق ماكينات وفرازات حديثة، مع تحفيز الشباب على العمل وتحفيز المواطنين على الفرز من المنبع، وسوف نلاحظ الفترة المقبلة مشاركة عظيمة مع المجتمع المدنى لتحسين المنظومة.

ودعت منال ماهر إلى الاستفادة من الدول الأخرى، حيث إن هذه المنظومة تحتاج إلى إعادة هيكلة من كل جوانبها سواء القائمين على العمل وتوفير مستلزمات الحماية لحمايتهم من الأخطار.

وأشارت عضو لجنة التضامن الاجتماعى إلى أن العاملين فى مجال جمع القمامة هم أولى الناس بتدويرها وتصنيعها، حيث إنهم أكثر المواطنين إدراكًا لهذه المهنة، والمفروض على الحكومة تعظيم هذه الصناعة من خلالهم.

يذكر أن الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، زار منطقة القمامة بمنشية ناصر بالمقطم مع وفد من أعضاء البرلمان لتقديم واجب العزاء فى أسرة مسيحية توفى جميع أفرادها فى حريق منذ عدة أيام.


print