الإثنين، 13 مايو 2024 04:24 م

نائب: متأخرات الضرائب 100 مليار جنيه.. وبطرس غالى كان بيدى لمأمورى المصلحة مرتبات أكتر

نائب: متأخرات الضرائب 100 مليار جنيه.. وبطرس غالى كان بيدى لمأمورى المصلحة مرتبات أكتر عصام الفقى عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:06 م
كتب أمين صالح
قال النائب عصام الفقى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك ما يصل إلى 100 مليار جنيه متأخرات ضرائب، إضافة إلى ما أعلن عنه مسؤول حكومى من وجود تهرب ضريبى قيمته 210 مليارات جنيه.

وأضاف "الفقى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن البرلمان يستعد حاليًا لمناقشة مشروع قانون خاص بالمتأخرات الضريبية وحدها، حتى يتم الحصول على أكبر نسبة من الـ100 مليار جنيه متأخرات.

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة فى تصريحه، أن وزارة المالية تعد حاليا مشروع قانون لتحصيل المتأخرات الضريبية، من المنتظر مناقشته فى دور الانعقاد الثانى، مؤكّدًا أن الضرائب المتأخرة، والمقدرة بـ100 مليار جنيه، لا علاقة لها بالـ210 مليارات جنيه قيمة التهرب الضريبى لعام 2015/ 2016، وإنما تأتى المتأخرات بالنسبة للأعوام السابقة.

وأشار النائب عصام الفقى، إلى أن منظومة الضرائب فى مصر فى حاجة ملحة للتطوير وإعادة الهيكلة، ويجب تدريب كل العاملين فى هذه المنظومة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، متابعًا: "حقيقة الأمر أنه يجب تعيين أفراد جدد بالمنظومة، ويجب تشجيع العاملين فيها، فمثلا كان راتب مأمور الضرائب فى عصر يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، يصل إلى 10 آلاف جنيه، وهذا الرقم تضاءل جدا هذه الأيام".


الأكثر قراءة



print