الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:58 م

أسامة العبد: مؤتمر "الإفتاء" العالمى يحتاجه العالم كله وهدفه إظهار سماحة الإسلام

أسامة العبد: مؤتمر "الإفتاء" العالمى يحتاجه العالم كله وهدفه إظهار سماحة الإسلام أسامة العبد عضو مجلس النواب
الخميس، 13 أكتوبر 2016 09:03 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مؤتمر دار الإفتاء العالمى، يؤكد على أن مصر لديها الريادة الدينية، موضحًا أن الريادة الدينية فى مصر موجودة بالفعل، والمؤتمر يزيدها تأكيدًا.

وأضاف رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأزهر الشريف قِبلة العلم، ولا يقف عند مؤسسة الأزهر أو جامعة الأزهر فقط، إنما يمتد إلى دار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن المؤتمر العالمى لدار الإفتاء من المؤتمرات المهمة التى يحتاج إليها العالم كله فى هذه المرحلة.

وأكد الدكتور أسامة العبد، أن مؤتمر الإفتاء العالمى يسهم فى إظهار سماحة الدين الإسلامى وصحيح الدين فى الوسطية والاعتداء، مضيفًا: "هذا لا يكون إلا من الإفتاء المصرى لأنه وسطى معتدل، لا غلو فيه ولا تطرف ويحارب الإرهاب بهذه الوسطية والاعتدال".

الجدير بالذكر أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، التى يرأسها مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام تعقد مؤتمرًا تحت عنوان (التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة) فى 17، 18 أكتوبر الجارى، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور شيخ الأزهر وبحضور وفود دينية لــ80 دولة.



الأكثر قراءة



print