الأربعاء، 15 مايو 2024 01:32 ص

غادة والى أمام البرلمان الأفريقى: فخورون بـ90 نائبة فى مجلس النواب المصرى

غادة والى أمام البرلمان الأفريقى: فخورون بـ90 نائبة فى مجلس النواب المصرى غادة والى فى البرلمان الأفريقى
الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:55 م
شرم الشيخ - سماح عبد الحميد
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه لشرف عظيم أن نرحب بكل أعضاء البرلمان الأفريقى فى مدينة شرم الشيخ.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر التاسع للمرأة، تحت عنوان "تعزيز وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار والقيادة السياسية رد برلمانى على المساواة بين الجنسين"، أننا فى مصر نمر بمرحلة تاريخية، فى ظل مواجهة العديد من التحديات والفرص .

وأشارت إلى أن أفريقيا بدأت تصحو وتتحول، وأن مؤتمركم هذا تأكيدًا على أننا فى وقت أفريقيا.

وتابعت "إننى سعيدة لأن عددًا من منظمات المجتمع المدنى يركزون على عمل المرأة، وسعيدة أيضًا على الربط بين التمكين الاقتصادى والسياسى والمرأة".

وأشارت إلى أن الدستور المصرى فتح أبوابا للمرأة ولكن ممارستنا الاجتماعية لم تفتح كل الأبواب، ولذلك علينا أن نعطى الفرصة للمرأة وسننتقل من الإحباط إلى التفاؤل حان وقت أفريقيا حان وقت المرأة".

وأضافت غادة والى أننا فخورين بنسبة مشاركة المرأة المصرية فى الحياة النيابية، لافتة إلى أننا لدينا ٩٠ نائبة فى البرلمان المصرى، يعبرون عن صوت المرأة .

وأكدت أننا فى حاجة إلى أن نستثمر فى تعليم الفتيات فى كل الدول الأفريقية، معتبرة أن هذا المؤتمر فرصة مهمة للتركيز على نجاحات المرأة، وتعليم الفتيات والنساء .

وفى السياق نفسه قالت إننا فى مصر وفى خلال ١٨ شهرا الماضية، وفرنا أموالا لمليون أسرة ضمن برنامج التضامن الاجتماعى، لافتة إلى أن معظم هذه الأسر كان يعولها نساء فقيرات .






print