الجمعة، 10 مايو 2024 02:46 ص

"المالية" تجمع مليارا و800 ألف للتأمين الصحى ولم تسلمها للصحة.. ونائبة: "مش هنسكت"

"المالية" تجمع مليارا و800 ألف للتأمين الصحى ولم تسلمها للصحة.. ونائبة: "مش هنسكت" النائبة ميرفت موسى ووزير المالية عمرو الجارحى
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:17 م
كتبت منة الله حمدى
وصفت النائبة ميرفت موسى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، مبلغ الـ40 قرشا الذى تم تخصيصه من ضريبة القيمة المضافة على السجائر لصالح طلاب التأمين الصحى بالمبلغ "البسيط"، ولكنه بداية لفتح الباب لتحصيل ضرائب من السلع الضارة والاستفزازية لصالح وزارات خدمية كالتعليم والصحة والتضامن وما شبه ذلك من الوزارات.

وتابعت، أنه تم من قبل وحصلت وزارة المالية مبالغ مالية تقدر بـمليار و800 ألف جنيه ضرائب لصالح هيئة التأمين الصحى، لكن وزارة المالية لم تسلم المبلغ لوزارة الصحة، وهذا لن يسكت عليه نواب المجلس، حيث سنقوم بطلب عاجل لوزير المالية لمناقشته فى هذا الشأن، للوقوف على الأسباب الحقيقية التى جعلته يتقاعس عن تسليم المبلع للجهة المنوط بها ذلك.

وكان قد خصص مجلس النواب مبلغ 40 قرشا من حصيلة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على كل 20 سيجارة مباعة بالسوق المحلى، سواء المحلية أو الأجنبية، وذلك لتمويل نظام التأمين الصحى على الطلاب، ويصدر بتنظيم أداء هذا المبلغ للهيئة العامة للتأمين الصحى قرار من وزير المالية بالاتفاق مع وزير الصحة.




print