الجمعة، 26 أبريل 2024 02:06 م

نائب يهاجم إجراءات البنك المركزى.. ويسأل: بعد إغلاق الصرافات الناس هتجيب عملة منين؟

نائب يهاجم إجراءات البنك المركزى.. ويسأل: بعد إغلاق الصرافات الناس هتجيب عملة منين؟ محمد زكريا محيى الدين عضو لجنة الصناعة بالبرلمان
الأحد، 02 أكتوبر 2016 08:15 م
كتب أحمد براء
انتقد النائب محمد زكريا محيى الدين، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الاستخدام الأمنى لإغلاق شركات الصرافة المخالفة لتعليمات بيع العملة، قائلاً: "هذا القرار لن يؤدى إلا لارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصرى أكثر من سعره الطبيعى فى السوق الموازية".

وشدّد "محيى الدين" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، تعليقًا على تشديد العقوبات على الاتجار فى العملة وإغلاق أكثر من 53 شركة صرافة مخالفة لتعليمات بيع العملات - على ضرورة الاهتمام بآليات العَرْض والطَلَب حتى تستقر الأمور، متابعًا: "بعد إغلاق شركات الصرافة، الناس هتجيب دولار منين علشان تستورد من الخارج مستلزمات إنتاج أو أى حاجة؟! هذا الحل لن يؤدى إلا لارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازية".

كانت مصادر مصرفية مطّلعة، قد أكدت أن البنك المركزى المصرى اتخذ عدة إجراءات للسيطرة على سوق الصرف خلال الفترة الماضية، تتمثل فى تشديد العقوبات على الاتجار فى العملة، وإغلاق أكثر من 53 شركة صرافة مخالفة لتعليمات بيع العملات، مع إجراءات مرتقبة من كل الأجهزة الحكومية والرقابية المعنية بضبط الأسواق وأسعار السلع والخدمات فى الفترة التى تعقب عملية خفض متوقعة للجنيه، فى إطار خطة السيطرة على معدل التضخم.







الأكثر قراءة



print