السبت، 18 مايو 2024 11:24 ص

لعودة حضور الطلاب للمدارس.. عضو بلجنة التعليم "يجب إلغاء الدروس بشكل عاجل"

لعودة حضور الطلاب للمدارس.. عضو بلجنة التعليم "يجب إلغاء الدروس بشكل عاجل" النائب هانى أباظة عضو مجلس النواب ولجنة التعليم والبحث العلمى
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 09:16 م
كتب حسين العمدة
قال النائب هانى أباظة، عضو مجلس النواب ولجنة التعليم والبحث العلمى، إنه لابد من إلغاء الدروس الخصوصية بشكل عاجل لعودة الطالب إلى الحضور فى المدرسة مرة أخرى، ولكن بالتزامن مع إلغاء الدروس رفع كفاءة المعلم ماديًا، وحل جميع مشكلات المدرس أولاً من قبل وزارة التربية والتعليم، مضيفًا: "أن قانون التعليم الموحد الذى تعكف لجنة التعليم والبحث العلمى على إصداره فى دور الانعقاد الثانى سيحل معظم مشكلات المعلم وتقنين وضعه".

وأضاف "أباظة"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، نحن كأعضاء لجنة التعليم نقوم بالتعاون مع كل محافظة فى الوقت الحالى لحل مشكلة الدروس الخصوصية بشكل كامل من خلال تجهز قاعات فى المدارس لإعطاء الطلبة دروس خصوصية تحت إشراف مديرية التعليم التابعة لكل محافظة، مشيرًا إلى أن يتقاضى المعلم من تلك المراكز على 90% من الأجر.
وأوضح "عضو مجلس النواب ولجنة التعليم والبحث العلمى"، أن المدرس مظلوم فى حقوقه المادية ويهان اجتماعيًا لنقص الموارد المالية له، فضلاً عن أن قانون التعليم الموحد بداخلة باب كامل لإعادة المعلم لقيمته مرة أخرى وإعطاءه حقه ماليًا.




print