الجمعة، 10 مايو 2024 03:12 م

هل يصل سعر الأرز لـ10 جنيهات؟.. تمراز يطالب بحملة لحث الفلاحين على توريد المحصول

هل يصل سعر الأرز لـ10 جنيهات؟.. تمراز يطالب بحملة لحث الفلاحين على توريد المحصول رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
الخميس، 29 سبتمبر 2016 09:47 ص
كتب هشام عبد الجليل
ناشد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، مجلس الوزراء بعمل حملات إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة بجميع أنواعها، تخص الفلاحين، لحثهم على توريد محصول الأرز للمضارب التابعة للدولة.

وأضاف "تمراز" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن السبب الأول فى عزوف الفلاحين عن تسليم المحصول للمضارب الحكومية، يتمثل فى عدم معرفة الفلاح بأماكن تواجد هذه المضارب، وتصديقًا لهذا الكلام فإن مزارعى محافظة الشرقية لا يعرفون مكان أى من هذه المضارب، إلى جانب عدم معرفة باقى التفاصيل، والمتمثلة فى كيفية حصول الفلاح على مستحقاته، وهل سيتم خصم غرامات زراعة الأرز منها عند تحصيلها أم لا، وكل هذا جعل المزارع لديه تخوف بسبب عدم معرفته للجهة التى يسلم فيها محصوله، وكانت النتيجة استلام كميات قليلة جدًّا من المحصول واتجاه عدد من الفلاحين للتجار.

وطالب وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان فى تصريحه، وزارتى التموين والزراعة، بسرعة الإعلان عن التفاصيل الخاصة باستلام محصول الأرز، وأماكن المضارب التابعة لهما، وكيفية تحصيل المستحقات نظير التوريد، وذلك من خلال حملة إعلامية موسعة، حتى لا تتكرر أزمة العام الماضى ويصل سعر كيلو الأرز إلى 10 جنيهات وأكثر، وذلك حال استمرار الحكومة فى مراقبة المشهد صامتة.

جدير بالذكر، أن المضارب التابعة للدولة لم تتسلم سوى 250 ألف طن فقط منذ بداية الموسم وحتى الآن، رغم أن المستهدف توريده أكثر من مليون طن.


الأكثر قراءة



print