الأحد، 19 مايو 2024 08:28 ص

يوسف القعيد تعليقا على هوجة الفتاوى: "لابد من القبض على أى حد بيفتى خارج دار الإفتاء"

يوسف القعيد تعليقا على هوجة الفتاوى: "لابد من القبض على أى حد بيفتى خارج دار الإفتاء" النائب يوسف القعيد
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:48 م
كتبت نورا طارق
قال النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب: "إن جهة الإفتاء فى مصر هى جهة واحدة وهو مفتى الديار المصرية شوقى علام، والعاملون معه بدار الإفتاء، لكن شيخا آخر يفتى بأى شىء من أمور الدين حتى وإن كان صحيحا لا بد أن تقوم الشرطة التى لا تفعل شيئا بإلقاء القبض عليه لأنه بذلك يمتهن مهنة لا يعمل بها وهذه عقوبتها السجن ثلاث سنوات".

أضاف النائب يوسف القعيد، خلال تصريح خاص لموقع "برلمانى"، أن انتشار الفضائيات الدينية موضوع يعود إلى هيئة الإستثمار لأنها المسؤولة عن إعطاء ترخيص للقناة أو إغلاقها لكن بسبب الغفلة التى تعانى منها البلد تركت هذه القنوات.

وأشار عضو لجنة الثقافة والإعلام، إلى أن لجنة لاتعرف شىء عن مصير قانون الإعلام الموحد وإنه خرج من مجلس الوزراء ثم أرسل إلى مجلس الدولة وحتى الأن لن يخرج قائلاً :"ياريت يخرج عشان يوقف الفوضى دى ".

وانتشرت خلال الفترة الأخيرة عدد من مقاطع الفيديوهات بمواقع التواصل الاجتماعى، لمجموعة من الفتاوى الغريبة التى ظهرت بالفضائيات الدينية المختلفة، مثل فتوى الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية السلفى، والذى أفتى بأن اختلاط الفتيات بالشباب حرام وإثم، كما أفتى الشيخ عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، أن بطاقة الفيزا كارت حرام، لأنها ربا محرم برغم من إصدار دار الإفتاء المصرية فتوى تؤكد أن كارت الفيزا حلال طالما مالم يشترط فوائد على تأخر السداد.




print