الخميس، 18 أبريل 2024 04:23 م

هل قانون العمل طارد للعمالة؟.. وهب الله: سنعمل على توفير مزايا الحكومة بالقطاع الخاص

هل قانون العمل طارد للعمالة؟.. وهب الله: سنعمل على توفير مزايا الحكومة بالقطاع الخاص محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
السبت، 24 سبتمبر 2016 07:53 م
كتب أشرف عزوز
أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المجلس سيعمل جاهدا خلال الفترة المقبلة على حل أزمة إحجام الشباب عن العمل فى القطاع الخاص، وذلك من خلال سن قوانين وتشريعات توفر لهم نفس مزايا الوظائف الحكومية.

وأضاف "وهب الله" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن البرلمان سيناقش قانون العمل خلال دور الانعقاد الثانى، الخاص بتنظيم العلاقة بين عمال القطاع الخاص والإدارة، ووضع ضوابط وآليات لتوفير بيئة عمل مناسبة للشباب فى ذلك القطاع.

كان محمود الشربينى، رئيس مجلس التدريب الصناعى بوزارة الصناعة، قد أكد فى تصريحات سابقة أن عدد الوظائف فى كل ملتقى يفوق عدد الشباب المتقدمين لها بنسبة كبيرة، قائلًا: "مش لاقيين شباب يشتغل، رغم أن ملتقيات مجلس التدريب الصناعى تكون شهرية".

وقال "الشربينى" فى تصريحاته، إن المجلس ينظم ملتقى توظيفيًّا كل شهر، تشارك به 36 شركة قطاع خاص، ويتم خلاله فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين فى الحصول على الوظائف، والتى تبدأ مرتباتها بـ1200جنيه وتصل إلى 3 آلاف جنيه شهريًّا.




الأكثر قراءة



print