الجمعة، 10 مايو 2024 12:21 ص

العمدة عثمان: سأترشح على منصب أمانة "الزراعة" للمرة الثانية.. وأرشح "الشعينى" للرئاسة

العمدة عثمان: سأترشح على منصب أمانة "الزراعة" للمرة الثانية.. وأرشح "الشعينى" للرئاسة العمدة عثمان المنتصر أمين سر لجنة الزراعة
الخميس، 22 سبتمبر 2016 09:26 م
كتب جورج إيليا
قال العمدة عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إنه سيترشح على منصب أمانة سر اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، وذلك لاستكمال ما بدأته اللجنة للنهوض بالزراعة.

وأضاف "العمدة عثمان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يزكى النائب هشام الشعينى لرئاسة لجنة الزراعة، وذلك لقدرته على قيادة اللجنة بالاتجاه الصحيح لصالح الفلاح.

وأوضح أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المهمة وأنجزت الكثير خلال دور الانعقاد الأول بداية من الضغط على الحكومة لفتح الشون الترابية لاستلام القمح من المزارعين، بالإضافة إلى مناقشة أزمة الفلاحين المتعثرين لبنك التنمية، والعمل على زيارة بعض المناطق الحدودية لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها، والعمل على مناقشة أزمة الأرز، وغير من موضوعات تهم الفلاح المصرى، رغم قصر وقت دور الانعقاد الأول، قائلاً: "تقدمنا بـ 6 مذكرات تشمل أعمال دور الانعقاد الأول".

وتابع العمدة عثمان المنتصر أمين سر لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، أن اللجنة ستسعى خلال دور الانعقاد الثانى لتحقيق الاكتفاء الذاتى لمحصول القمح، وإعادة جودة زراعة القطن مرة أخرى، بالإضافة تفعيل نظام الحيازة الإلكترونية، وتفعيل التأمين الصحى للفلاحين، والعمل على إسقاط فائدة الديون للفلاحين، بخلاف العمل بكثافة على مناقشة طرق توسيع حجم الصادرات الزراعية، لما لها عائد كبير على الاقتصاد المصرى.


print