السبت، 18 مايو 2024 02:14 م

البرلمان يفتح ملف مكاتب التمثيل التجارى بالانعقاد الثانى.. نائب: "ليس لها دور يذكر"

البرلمان يفتح ملف مكاتب التمثيل التجارى بالانعقاد الثانى.. نائب: "ليس لها دور يذكر" النائب عاطف ناصر
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:22 م
كتب محمد سالمان
قال النائب عاطف ناصر، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن أداء مكاتب التمثيل التجارى ضعيف للغاية، مؤكدًا أن هذا الملف فتحه البرلمان فى نهاية دور الانعقاد الأول، وسيكمله فى بداية الانعقاد الثانى.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه عندما تم فتح هذا الموضوع تحدث النواب عن عدم رضائهم على أداء مكاتب التمثيل التجارى، وأنها ينبغى عليها القيام بدور تنموى فى زيادة نسبة الصادرات، مؤكدًا أن تلك المكاتب تكلف الدولة أموالا ولا يوجد عائد منها.

وأشار "ناصر" إلى أن أعضاء اللجنة الاقتصادية طلبوا ميزانية التمثيل التجارى والمرتبات والدور الذين يقومون به حتى يستطيع النواب تقييم بشكل حقيقى على أرض الواقع، مؤكدًا أن الملف سيظل مفتوحًا فى دور الانعقاد الثانى.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية إلى أن مكاتب التمثيل التجارى تتبع وزارة التجارة والصناعة وأيضًا فى نفس الوقت تكتسب الصفة الدبلوماسية، بما يعنى أن هناك دور لوزارة الخارجية أيضًا، مؤكدًا أن هذا التداخل فى الأدوار لا يجب أن يكون موجودًا.

كان الدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تحدث خلال مؤتمر اليورومنى حول تبنى الوزارة استراتيجية لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، وذلك من خلال إعادة هيكلة الهيئات المعنية بتعزيز الصادرات وتوحيدها فى كيان واحد، إلى جانب وضع خطة جديدة لتطوير جهاز التمثيل التجارى، فضلاً عن إعادة توزيع المكاتب التجارية بالخارج.


الأكثر قراءة



print