السبت، 18 مايو 2024 07:02 ص

جون طلعت حول امتلاك مصر لميسترال "أنور السادات": للدفاع عن أرضها وليس للهجوم على أحد

جون طلعت حول امتلاك مصر لميسترال "أنور السادات": للدفاع عن أرضها وليس للهجوم على أحد النائب جون طلعت
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 06:13 م
كتب محمد صبحى
قال المهندس جون طلعت، عضو مجلس النواب بدائرة روض الفرج بالقاهرة وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن امتلاك الدولة المصرية لحاملة الطائرات ميسترال "أنور السادات" خطوة لبناء مستقبل أفضل ونسعى جاهدين من أجل تعزيز قوة القوات المسلحة التى هى درع الوطن لحماية الأراضى والمواطنين، والتى ظهر دورها واضحًا خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف البرلمانى جون طلعت، فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أنه فى ظل قيادة الرئيس وعلى مدار أشهر قليلة، استطاعت مصر امتلاك حاملتى للطائرات من خلال التعاون العسكرى مع فرنسا، وهو ما يؤكد جهود الرئيس المبذولة ومدى تعاون الدول الأخرى مع مصر.

وتابع طلعت، أن مصر تمتلك هذا النوع من أجل الدفاع عن مقدساتها وأراضيها حال تعرضها لأى محاولات للنيل منها وليس بغرض الهجوم والاعتداء على أحد.

وقام الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، أمس الجمعة، برفع العلم المصرى على الميسترال (أنور السادات)، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، خلال المراسم العسكرية بمرفأ "سان نازير" بغرب فرنسا بحضور قائد القوات البحرية الفرنسية الأميرال كريستوف براذوك، وعدد من القيادات العسكرية من الجانبين وممثلى الشركة المصنعة للميسترال (دى سى أن اس).


print