الإثنين، 13 مايو 2024 04:54 م

تقييم دور الانعقاد الأول.. النائب طلعت خليل: "أهل دائرتى يرون البرلمان "فاشل"

تقييم دور الانعقاد الأول.. النائب طلعت خليل: "أهل دائرتى يرون البرلمان "فاشل" النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة
الخميس، 15 سبتمبر 2016 06:49 م
كتب محمد سالمان
كشف النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أنه يحترم الخبراء والإعلاميين الذين قاموا بتقييم مجلس النواب، لكنه يرى أن الأساس هم الناخبين أى الشعب، قائلا: "لو هتكلم عن أهل دائرتى فهم غير راضين عن أداء المجلس بل أنهم يرون البرلمان فاشل، بالمقارنة بما كان يطمحون إليه".

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تابع حوارات كثيرة فى الإعلام عن تقييم دور الانعقاد الأول العلمية مثل عدد الجلسات والقوانين والاتفاقيات التى تم إقرارهم، مؤكدًا أنه لا يوجد من حاول استطلاع آراء الشعب حول أداء مجلس، لافتًا إلى أن الحديث عن إقرار القوانين والاتفاقيات ليس لديه أى صدى الناس فى الشارع.

وأضاف "خليل": "على المستوى الشخصى بذلت جهدا غير عادى من أجل الوصول للناس لكن الحكومة مكتفانى، ولا تريد أن تسمع أحد.. وهذا خطر حقيقى، خصوصا أنى أرى هذا من منطلق كونى رجلا قائم على أداء الحكومة وسن التشريعيات، لاسيما أن المواطنين فى الشارع لا يشعرون بأى جهد يبذله البرلمان من أجلهم".

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة: "أنا أقيم نفسى من خلال من انتخبونى.. ومن وجهة نظرى أنى أديت ما علىّ.. وأنا من أكثر النواب حضورًا لكن فى عيون من انتخبونى أرى عدم الرضا ولا أريد تعميم الفشل لكنى سأحصرها على المستوى الشخصى حتى لا يغضب أحد"، مشيرًا إلى أن عدم رضا الناس على البرلمان خطر كبير لأنه مصدر السلطات يستمدها من كونه ممثلا عن الشعب، لذا لابد من إيجاد آلية جديدة لإرضاء الشارع.


الأكثر قراءة



print