السبت، 18 مايو 2024 01:55 م

النائب حمدى سليمان: سأتواصل مع نواب "العاملين فى الخارج" للتشاور بشأن أزمة الجواز الخاص

النائب حمدى سليمان: سأتواصل مع نواب "العاملين فى الخارج" للتشاور بشأن أزمة الجواز الخاص النائب حمدى سعد سليمان عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر عن قطاع الصعيد
الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:27 م
كتب احمد أبو حجر
قال النائب حمدى سعد سليمان، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر عن قطاع الصعيد، إنه لم يكن مناسبا طرح مسألة الباسبور الخاص خلال ورشة العمل، التى تمت صباح الثلاثاء فى المجلس، موضحا أن طرحه كان يجب أن يكون ضمن جلسات المجلس.

وأضاف سليمان فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه سيبدأ عقب انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى التواصل مع النواب الممثلين للعاملين فى الخارج، لاتخاذ قرار بشأن جواز السفر الخاص بحكم تنقلاتهم المستمرة خارج البلاد.

كان أشرف عبد الوهاب، أمين عام إدارة المراسم بمجلس النواب، قد أعلن خلال ورشة العمل، التى تمت فى مجلس النواب اليوم أن النائب لن يتمكن من استخدام جواز السفر الخاص إلا فى المهام الرسمية المكلف بها من مجلس النواب، وستتولى إدارة المراسم كل ما يتعلق بسفر النائب من الألف إلى الياء، على أن يستخدم جواز السفر العادى فى السفريات الخاصة به.

وأضاف أن كل نائب سيكون من حقه أن يستخرج جواز سفر خاصا للزوجة، لكن النائبة ستتمكن من استخراج جواز سفر لنفسها فقط، وليس لزوجها، مؤكدا أن هناك قواعد يجب أن يلتزم بها الجميع، ولو أراد النواب تغييرها فسيكون ذلك فى البرلمان.




الأكثر قراءة



print