السبت، 11 مايو 2024 05:34 م

السوق السوداء وراء المشكلة.. رئيس الطاقة: أزمة البنزين والسولار مفتعلة وغير حقيقية

السوق السوداء وراء المشكلة.. رئيس الطاقة: أزمة البنزين والسولار مفتعلة وغير حقيقية طلعت السويدى عضو مجلس النواب
الأحد، 11 سبتمبر 2016 02:22 م
كتب محمد أبو عوض
قال طلعت السويدى عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بالشرقية ورئيس لجنة الطاقة بالبرلمان، إن أزمة نقص البنزين والسولار مفتعلة وغير حقيقية من قبل العديد من تجار السوق السوداء.

وتابع رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى" اليوم الأحد- أن بعض الأزمات يتم اصطناعها من قبل بعض معدومى الضمير الذين يجب محاسبتهم فى ميادين عامة لمحاولتهم المستمرة فى تصدير مشهد الأزمات، ليس فى السولار والبنزين فقط، مشيرا إلى أن وزارة البترول قامت بضخ كميات إضافية في الأسواق، تصل إلى 30 % من الاحتياجات الأساسية، مما يعطى إشارة إلى وجود أيادٍ خفية تقف خلف صنع الأزمات .

وكان المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، قد كشف أن الشركة رفعت الكميات التى يتم ضخها لمحطات تموين السيارات بالوقود لـ130 % بزيادة 30 % عن الحصص التى يتم إمداد السوق المحلى بها.

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول، أن الشركة بدأت ضخ 15 مليونا و200 ألف لتر سولار للمحطات فى جميع أنحاء الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مقارنة بـ13 مليونا و200 ألف لتر فى الأوقات الطبيعية.

وأشار محمد شعبان، إلى أن هناك استقرارا وتوافرا فى المنتجات البترولية وهناك خطة عاجلة للتعامل مع أى عمليات تزايد فى الاستهلاك بسبب إقبال المواطنين على الخروج للمنتزهات وغيرها، مشيرا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة لمحطات الوقود فى الطرق الرئيسية والسريعة.


print