الأحد، 19 مايو 2024 09:47 ص

حوادث القطارات عرض مستمر..نائب: يجب عقد اجتماع للجنة النقل لمساءلة رئيس السكة الحديد

حوادث القطارات عرض مستمر..نائب: يجب عقد اجتماع للجنة النقل لمساءلة رئيس السكة الحديد النائب داود سليمان و حادث قطار
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:25 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب داود سليمان، عضو مجلس النواب بمحافظة الوادى الجديد، وعضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، "يجب على وزارة النقل سرعة تحرى مدى صلاحية قضبان السكة الحديد على مستوى الجمهورية لتفادى الازمات والكوارث التى تتسبب فى إزهاق العديد من أرواح الابرياء"، لافتا إلى أن هذا يمثل إهمالا ولابد من مواجهته بحزم وشدة.

وتابع "سليمان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد من عقد اجتماع طارئ للجنة النقل بالبرلمان، والعمل على استدعاء رئيس هيئة القومية لسكك حديد مصر، ومساءلته لطرح حلول لتلك الازمات المتكررة، لافتا إلى أن هذه الحوادث نتيجة إهمال يرقى إلى جناية ولابد من محاسبة المقصرين والمتسببن الرئيسيين فيها، قائلا "مش كل حاجة نقول محولجى أو سواق".

وأضاف "نائب المصريين الاحرار، أنه تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، بشأن سرقة ما يزيد عن 250 كيلو متر من قضبان السكة الحديد بمنطقة الأقصر- الخارجة بالوادى الجديد، والتى تزيد تكلفتها عن مليار جنيه، لابد من مسائلة المتسببين فى السرقة.

يذكر أنه توقفت منذ قليل حركة القطارات على خط "القاهرة - طنطا"، وذلك إثر خروج القطار رقم 122 من على قضبان السكة الحديد بمحطة شبين الكوم، ولم يسفر الحادث عن وقوع ثمة إصابات.


print