الخميس، 16 مايو 2024 12:27 ص

7 محافظات تحت القبة.. "تضامن البرلمان" تعقد 4 لقاءات بعد العيد لإنجاز قانون المعاقين

7 محافظات تحت القبة.. "تضامن البرلمان" تعقد 4 لقاءات بعد العيد لإنجاز قانون المعاقين اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:34 م
كتب هشام عبد الجليل
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إن اللجنة ستعقد 4 لقاءات بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وخلال فترة إجازة البرلمان عقب فض دور الانعقاد الأول، وذلك لاستكمال مناقشة قانون ذوى الاحتياجات الخاصة، ليكون جاهزا لعرضه على الجلسة العامة مع بداية دور الانعقاد الثانى.

وأضاف "القصبى" - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء - أن اللجنة ستلتقى ممثلين من 7 محافظات خلال اللقاءات الأربعة، فى وجود ممثل لذوى الإعاقة عن كل محافظة، إضافة إلى نواب المحافظة، موضّحًا أن جميع مواد القانون قابلة للتعديل، لأن هدف اللجنة خروج القانون للنور بشكل يخدم كل فئات المجتمع، ويكون خاليًا من الثغرات، خاصة أن الفئة التى يتعرض لها القانون تعانى منذ فترة من قصور واضح فى مستوى الخدمات المقدمة لهم.

جدير بالذكر، أن لجنة التضامن بالبرلمان كانت قد وافقت منذ أيام على مشروع قانون ذوى الاحتياجات الخاصة، تمهيدًا لعرضه للحوار المجتمعى خلال الفترة المقبلة، قبل طرحه للنقاش فى الجلسة العامة للمجلس.


الأكثر قراءة



print