الخميس، 16 مايو 2024 11:19 م

إسناد الصيانة فى المدارس لغير المتخصصين.. نائب: هناك فساد داخل أغلب مديريات التعليم

إسناد الصيانة فى المدارس لغير المتخصصين.. نائب: هناك فساد داخل أغلب مديريات التعليم النائب عبد الوهاب خليل
الأحد، 04 سبتمبر 2016 10:33 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن إسناد أعمال الصيانة فى المدارس إلى غير المتخصصين يعتبر إهمالا للمال العام، وهو ما نرفضه على الإطلاق.

وتابع وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المفترض أن يقوم وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى بإسناد أعمال الصيانة بالمدارس إلى وزارة الإسكان أو إلى شركات القطاع العام بدلا من ترك التصرف تحت يد المديريات التعليمية و"أحنا عارفين أن هناك فساد داخل أغلب المديريات فى التعليم".

وأضاف "خليل"، أن ملف الإنشاءات داخل وزارة التربية والتعليم يجب فتحه تحت قبة البرلمان فى أسرع وقت، وبالأخص المدارس التى تم استلامها على الرغم من مخالفتها للمواصفات الهندسية والفنية.

كان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قال إن أزمة الصيانة المدرسية سببها هو نقل موازنات الصيانة للمديريات التعليمية، وتقاعس بعض مديرى المديريات فى التنفيذ، حيث عادت الأموال مرة أخرى للمالية، متابعا: "ما دفعنى لإحالة 5 منهم للتحقيق بعد أن أعادوا مبالغ وصلت لـ240 مليون جنيه للصيانة لم يتم استغلال مليم واحد منها كما تقرر إحالة كل مدير مديرية للتحقيق يرد من أموال الموازنة مليون جنيه فأكثر".


print