الجمعة، 26 أبريل 2024 11:37 م

هل تنفجر الأسواق بسبب القيمة المضافة؟.. نائب: يجب زيادة الرقابة بعد إقرار القانون

هل تنفجر الأسواق بسبب القيمة المضافة؟.. نائب: يجب زيادة الرقابة بعد إقرار القانون محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:24 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة وعضو لجنة الإسكان بالمجلس، إن إقرار النواب خلال الجلسة العامة للمجلس، أمس الاثنين، بالموافقة على قانون الضريبة على القيمة المضافة، يجب أن تتبعه رقابة حكومة شديدة وصارمة على تطبيق القانون ونصوصه فى الأسواق، وإلا ستكون النتائج وخيمة على البلاد.

وأكد "إسماعيل" - فى بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء - أن قانون الضريبة على القيمة المضافة إذا لم يُقابل بسيطرة ورقابة شديدتين على الأسواق، ستكون نتيجته عكسية تمامًا، وسيُطبّق التجار الضريبة حتى على السلع المعفاة منها، ومن ثمّ سنكون أمام تضخم فى الأسعار قد يصل إلى أكثر من 37% على جميع السلع ونحن فى مرحلة حرجة جدًّا.

وأضاف عضو لجنة الإسكان فى بيانه، أن الأسواق المصريه بدأت تشهد ارتفاعًا غير مسبوق فى الأسعار بالفعل، حتى قبل حتى تطبيق الضريبة بشكل رسمى، ما يعنى أن الأسواق خارج سيطرة الحكومة، محذّرًا من جشع التجار الذى بدأ يأكل أحلام البسطاء فى وجود حياة كريمة لهم، واستغلالهم بتحريض من جماعات بعينها تسيطر على السوق.


print